Thursday, August 05, 2021 19:54

المحتويات >> المقدمة > التعليقات فى السى شارب

التعليقات فى السى شارب

عاجلاً أم آجلاً ، ستحتاج إلى تعليقات في برامج #C (وأي لغة برمجة أخرى ، لهذا الأمر). لا شك في ذلك. يجب أن تعتاد على استخدام التعليقات في برامجك حيث انها تشرح العمليات التي ينفذها البرنامج. هذا يعني ، باختصار ، انك تشرح لنفسك (والمبرمجين الآخرين) مما سيساعدك على تذكر وفهم ما يدور حوله البرنامج في المستقبل وما الذي يفعله كله جزء منه و وظيفة هذا الجزء. كلما أصبحت برامجك أكثر تعقيدًا، كلما كان من الصعب عليك ان تذكر ما يفترض أن تفعله كل سطر. نظرًا لأن بعض البرامج يمكن أن تحتوي على مئات أو حتى آلاف الأسطر من التعليمات البرمجية ، فلن تتمكن من تذكر ما تفعله كل تعليمات.

هناك طريقتان لإدخال التعليقات في برنامج C #. الأول والأكثر شيوعًا هو وضع شرطتين مائلتين كما في المثال التالي:


التعليق السطر الواحد فى السى شارب

عندما يصل الكومبيلر إلى هذين الخطين المائلين ، فإنه سيتجاهل النص الذي يليه حتى نهاية ذلك السطر. فيما يلي مثال على استخدام التعليقات داخل برامجك:


مثال على التعليقات فى السى شارب

قراءة التعليق اعلى الكود تجعل من السهل جدًا عليك ليس فقط العثور على المعلومات ذات الصلة حول البرنامج نفسه ومن كتبه ، ولكن أيضًا حول ما تفعله كل تعليمات.

الطريقة الثانية لإدخال تعليق هي التعليق على مجموعة كاملة من التعليمات البرمجية ، مثل هذا:


التعليق متعدد الاسطر فى السى شارب

في هذه الحالة ، عندما يواجه الكومبيلر رموز ال /* ، فإنه سيتجاهل كل النص حتى رموز إغلاق هذا التعليق ، */. استخدام هذا النوع من التعليقات يجعل من السهل التعليق بسرعة على أجزاء كاملة من برنامجنا ، لأغراض الاختبار أو التصحيح ، على سبيل المثال.

كقاعدة عامة ، التعليق أفضل من عدم التعليق على الإطلاق. وبغض النظر عن مدى تأكدك من أن “ها! لا يمكنني أن أنسى ما قصدته في هذا الرمز!” ، صدقني ، ستفعل!

المفاهيم في هذا الدرس موضحة بشكل مرئي كجزء من الفيديو التالي:

Tags:

Leave a Reply



اتبع الارنب الابيض