Thursday, March 28, 2024 17:07

المحتويات >> المقدمة > مقدمة فى البرمجة

مقدمة فى البرمجة

برامج الكمبيوتر ، المعروفة أيضًا باسم “السوفت-وير” ، هي سلسلة من التعليمات التي يمكن للكمبيوتر تنفيذها. عندما تقوم بإنشاء برنامج ، يجب عليك تحديد التعليمات التي يجب على الكمبيوتر تنفيذها من أجل تحقيق العمليات المطلوبة. تسمى عملية تحديد التعليمات التي ينفذها الكمبيوتر  بالبرمجةالتعليمات التي ينفذها الكمبيوتر هي في الواقع سلاسل من 1 و 0 (أرقام ثنائية) ، والتي تمثل الإشارات الإلكترونية التي تنتجها الأجهزة ، داخل الكمبيوتر. بالرجوع الى زمن ، عندما كانت ثورة الكمبيوتر في البداية ، كان على البشر فهم وبرمجة أجهزة الكمبيوتر مباشرة في هذه السلسلة من 0 و 1 ، والتي تسمى “رمز الآلة”. في الوقت الحاضر ، تغيرت الأشياء بشكل كبير ، حيث يكتب المبرمجون تعليمات الكمبيوتر في شكل يسهل الوصول إليه بشكل أكثر سهولة على الانسان ، يسمى لغات البرمجة. برنامج خاص يسمى complier يحول هذه التعليمات إلى كود آلة يمكن معالجته بواسطة المعالج الدقيق.

هناك العديد من لغات البرمجة ، ولكل منها مؤيد ومعارض ، ولكل منها مفاهيم وطريقة كتابة مختلفة ، ومع ذلك ، فإن ما سأقوم بتدريسه هو لغة برمجة تسمى C # (تقرأ “See Sharp”). في رأيي ، هي أنسب لغة للمبتدئين ، لأنها واحدة من أسهل لغات البرمجة ، لكنها لا تزال قوية. يشبه تركيبه أيضًا لغة C و C ++ و Java و PHP وما إلى ذلك ، مما سيساعدك كثيرًا إذا كنت تريد الانتقال إلى لغة مختلفة (أكثر تعقيدًا أم لا).

C # هي جزء من منصة تطوير أكبر تسمى “Microsoft .NET” ، وهي ليست اللغة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تطوير البرامج (توفر .NET أيضًا VB.NET و F # و ASP.NET و C ++ مُدارة ، إلخ). يُطلق على البرنامج الذي سنستخدمه لكتابة التمارين وإنشاء برامجنا اسم Visual Studio وهو ما يسميه المبرمجون “IDE” ( بيئة التطوير المتكاملة ). إنه يوفر كل ما نحتاجه لتصميم البرامج وإنشائها وكتابتها وتجميعها وتنفيذها وتصحيح أخطائها باستخدام C #. في المنشور التالي ، سنلقي نظرة على تثبيت Visual Studio.

المفاهيم النظرية الموضحة في هذا الدرس مشروحة أيضًا في الفيديو التالي:

Tags:

Leave a Reply



اتبع الارنب الابيض